غانا
Ghana
مدينة أكرا
عدد المخيمات
3
الكشف
10,792
العمليات
514
النظارات
2,450
مدينة تامال
عدد المخيمات
7
الكشف
29,350
العمليات
2,126
النظارات
7,050
مدينة كوماسي
عدد المخيمات
1
الكشف
6,000
العمليات
341
النظارات
1,300
مدينة وا
عدد المخيمات
1
الكشف
4,500
العمليات
277
النظارات
1,000
البصر في غانا

بعد أكثر من عقدين من الاستقرار السياسي والسلمي والديمقراطي، فضلا عن النمو الاقتصادي القوي، برزت غانا كبلد رائد في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. إلا أنه رغم ازدهار غانا النسبي، لا يزال الفقر متفشياً في المناطق الشمالية الثلاث من البلد، التي تشكل حالياً نصف سكان غانا الذين يعيشون تحت خط الفقر. وقد فاقم هذا الوضع أزمة الطاقة الأخيرة، بالإضافة إلى وجود حالات طوارئ إنسانية نجمت عن هطول الأمطار الغزيرة وفيضان الأنهار.

يفتقر ثلث سكان المناطق الريفية إلى إمكانية الحصول على مياه صالحة للشرب، وتتوفر لدى 11 في المائة من السكان فقط مرافق صحية كافية. ولا تزال دودة غينيا والعدوى بالطفيليات التي تنجم إلى حد كبير عن المياه غير الصالحة للشرب تغزو غانا وقد أفيد عن وقوع المزيد من حالات الإصابة بمرض دودة غينيا أكثر من الإصابة بأي مرض آخر في البلد في عام 2004.
في حين يبدو أن معدل انتشار فيروس نقص المناعة البشرية قد بدأ يستقر في غانا، فإن الانخفاض النسبي لعدد حالات الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز في البلد يخفي تباينات كبيرة حسب المنطقة الجغرافية ونوع الجنس والعمر والمهنة، والى حد ما إلى الإقامة في المناطق الحضرية والريفية. ويُقَّدر أنه يُبلَّغ عن 30 في المائة فقط من حالات الإصابة بالإيدز، ويرجع ذلك جزئيا
إلى وصمة العار، لكن أيضاً بسبب عوامل أخرى مثل تدني السلوك الساعي إلى تحسين الصحة، وعدم كفاية الحصول على الخدمات الصحية.

على الصعيد الوطني، كان يتلقى 469 طفل مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية (ممن تتراوح أعمارهم بين شهر و 14 شهراً) علاجاً حاسماً بالعقاقير المضادة للفيروسات العكوسة. وبما أنه يوجد أكثر من 6000 طفل مؤهل للحصول على هذه العقاقير، فإنه لا تزال هناك فجوة ضخمة في مجال العلاج بالعقاقير المضادة للفيروسات العكوسة للأطفال.
لا تزال إضافة اليود والاستخدام السليم لإضافة اليود إلى الملح تشكل تحدياً في غانا. وتبين الأرقام أن 51 في المائة من الأسر المعيشية تستهلك اليود المضاف إلى الملح، لكن 32 في المائة فقط من الأسر المعيشية تستخدم كميات كافية من اليود في غذائها.
لا يزال تسجيل الولادات والوفيات منخفضاً نسبياً في غانا بسبب محدودية الإمكانيات المتوفرة في تسجيل الولادات والوفيات بالسجلات حيث لا يزال التسجيل يتم يدوياً إلى درجة كبيرة.

احصائيات
المخيمات الطبيه
12
المدن المستفيدة
4
معاينة وعلاج
50,642
عدد العمليات
3,258
عدد النظارات
11,800
المستشفيات
0
المعاهد والكليات
0
الخط الزمني للمخيمات
الأخبار في غانا
أقامت مؤسسة البصر الخيرية العالمية وبدعم مبارك من مؤسسة/ نور دبي، الحمل