مبرة الساير الخيرية - الكويت
أحد المبرّات العاملة في مجالات الخير المختلفة. أنشأتها أسرة الساير وهي من الأسر العريقة في الكويت ، وتميّز الأخ الكريم مبارك الساير بمبادراته الخيّرة التي غطت عدد غير قليل من أبواب الخير في داخل دولة الكويت وخارجها. ولم نتمكن من الحصول على تفاصيل أكثر لعدم وجود موقع لهم على الشبكة العنكبوتية و لحرصهم -حفظهم الله- على البعد عن الظهور الإعلامي.

مبرة الساير الخيرية والبصر:
لقد كان لصندوق أعانة المرضى الكويتي الفضل بعد الله في توثيق عرى التواصل بين الساير الخيرية و مؤسسة البصر فأثمر دعماً مباركاً كان له أعظم الأثر في إعانة مرضى العيون المحتاجين في مناطق مختلفة من عالمنا الإسلامي في آسيا و أفريقيا.
وكان الحصاد الطيب لهذا الخير ما يلي:
١- إنشاء و إدارة مستشفى مكة للعيون بمرادي - النيجر بالتعاون مع صندوق إعانة المرضى الكويتي بدعم مبارك من مؤسسة الساير الخيرية والذي يعمل الى الآن منذ عام 2009م و يقدم العلاج الطبي و الجراحي لمرضى العيون لمنطقة يتجاوز عدد سكانها 500,000 ألف نسمة.
2- أقامت مؤسسة البصر وبدعم خير من مبرة الساير الخيرية 20 مخيماً طبياً لعلاج مرضى العيون غطت الدول التالية: (غينيا ، سيراليون ، بوركينا فاسو ، اليمن ، سريلانكا ، الكنغو الديمقراطية ، موريتانيا ، النيبال ، النيجر ، كمبوديا ، جزر القمر ، اثيوبيا ، السودان ، ارتيريا ، الفلبين)
وبفضل الله كانت حصيلة هذا التعاون المبارك :
     • معاينة وعلاج 80,493 مريضاً
     • إجراء 6,079 عملية جراحية لإعادة الأبصار
     • توزيع 18,257 نظارة طبية